منتديات العلم الثقافية

ثقافي *****تعليمي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيارتك تكشف عن شخصيتك...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو سمرة
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 31
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 12/08/2007

مُساهمةموضوع: سيارتك تكشف عن شخصيتك...   الإثنين أغسطس 13, 2007 8:31 am

السيارة التي تقودها لا تنقلك من مكان إلى آخر فقط، وإنما هي منشور علني يكشف الكثير عن شخصيتك التي لربما ترغب في الاحتفاظ بها كسر من أسرارك الخاصة، وعدم الكشف عنها للآخرين ، وتقول الدكتورة باتريشيا جنكنز،أستاذة علم النفس إن حجم السيارة ولونها وطرازها تكشف عن صاحبها أكثر من أي شيء آخر.


ويقول علماء النفس إن حجم السيارة يكشف مدى طيبة قلب صاحبها وعلى العكس ما يعتقد البعض فإن السيارة الكبيرة لا تدل على ميل للأبهة والتعلق بالمظاهر وإنما على طيبة القلب فالذين يتمتعون بهذه الميزة يميلون إلى السيارة الكبيرة التي تتسع لعائلتهم وأصدقائهم كلما اقتضت الحاجة..



والسيارة المتوسطة الحجم تدل على طبيعة منفتحة، وتقول الدكتورة جانيت براون أستاذة علم النفس:"كشفت الدراسات إن الذين يفضلون سيارة من هذا الحجم هم من النوع الذي يستمتع الإنسان برفقتهم، لأنهم يتمتعون بشخصية متوازنة".

أما السيارة صغيرة الحجم فإنها ليست ذلك الحجم المفضل لدى الذين يتمتعون بحرص بالغ في الشؤون المالية فقط وإنما لدى الذين يفضلون البساطة في الحياة وتقول الدكتورة جانيت: "هؤلاء يشعرون بالسعادة عند قيادة سيارة من هذا النوع، لأنه من السهولة بمكان السيطرة عليها،و إيجاد مكان لإيقافها".

وطراز السيارة يكشف الكثير عن شخصية الإنسان أيضا كما الحجم فالذين يفضلون سيارات نوع ستيشن واجن هم من النوع الحساس الناضج وعادة لا يشعر هؤلاء بمتعة في القيادة ولا يحبون المضايقات التي قد يتعرضون لها من جانب السائقين العصبين على الطريق.


والسيارات الغريبة الشكل مثل البي تي كرويزر، والفولكسواجن الخنفسة تستهوى الأشخاص غريبي الأطوار الذين يريدون أن يعرف الناس إنهم مختلفون عن باقي البش، وتقول الدكتورة جانيت: "الذين يختارون هذا النوع من السيارات هم من النوع الذي يعتبر التأثير على الآخرين أمرا مهما بالنسبة له، ولذلك فإنهم يختارون سيارة غير عادية"

وسيارات السباق السريعة تستهوي النشيطين الذين يميلون إلى المغامرات ولا يترددون في ارتكاب المخاطر، والعالم بأسره هو مسرح هؤلاء وطوال العقود الماضية كانت هذة السيارات هي المفضلة لدى الشباب.

وسيارات الكشف (دون السقف) تستهوي الشباب وكبار السن الذين مازالت أحلام الشباب تسري في عروقهم والذين يفضلون هذا النوع من السيارات يميلون عادة إلى العيش مع أحلام الشباب وأفكاره أطول مدة ممكنة والمبدأ الذي تقوم عليه السيارة الكشف يساعد على ذلك.

وسيارات الفان الصغيرة مفضلة لدى الذين يهوون الحياة العائلية الهادئة ولكن الدراسات كشفت جوانب أخرى من شخصيات هؤلاء هي: إنهم أكثر صبرا من غيرهم وإنهم يمارسون أكثر من هواية ويشاركون في نشاطات عدة في وقت واحد.


http://media.farfesh.com/b061127114749.jpg[/img]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ali3lm
مدير ومؤسس الموقع
مدير ومؤسس الموقع
avatar

ذكر عدد الرسائل : 149
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 19/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: سيارتك تكشف عن شخصيتك...   الإثنين أغسطس 13, 2007 10:05 am

شكراا يا ابو سمرة

مميز

إلى الامام

تحياتي

_________________
**********النصيحة سهلة***********والصعب قبولها**********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ali3lm.up-with.com
ابو سمرة
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 31
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 12/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: سيارتك تكشف عن شخصيتك...   الإثنين أغسطس 13, 2007 11:29 am

ميين المدير هوون يا مرحبا يا تشبيرر


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيارتك تكشف عن شخصيتك...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلم الثقافية :: ~¤¦¦§¦¦¤~ منتديات الرياضة والتسلية~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى السيارات-
انتقل الى: